المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق ترويج خدماتك السياحية بنفسك ,الوسائل الاساسية للتسويق السياحي الالكتروني ,سوق عروضك السياحية بنفسك


tourism
2012-08-22, 04:23 PM
إذا كنت صاحب عمل جديد أو قديم
اذا كنت موظف جديد او قديم

فلا شك أنك ستفكر في مرحلة العمل على ترويج خدماتك التي تبيعها او التي تقدمها. ويتوفر اليوم عدد كبير من طرق التسويق عبر شبكة الإنترنت، والتي تمكّن التجار وأصحاب العمل من تسويق ما لديهم لعدد كبير من الأشخاص في آنٍ واحد. هناك الكثير من وسائل التسويق الإلكترونية والمهارة تكون في اختيار الوسيلة المناسبة لك ولنوع السلع أو الخدمات التي تقدمها.


كيف تقوم بترويج خدماتك السياحية بنفسك ؟
أما الوسائل الأساسية لعملية التسويق السياحي الإلكتروني فمنها


1. إنشاء موقع إنترنت – إن إنشاء موقع إنترنت خاص بك هو الخطوة الأولى والأهم نحو التسويق لعملك. وتوفر بعض الشركات نطاقات وصفحات إنترنت للشراء. وعند شراء موقع لا بد من التأكد من أن بإمكانك تطويره وتوسيعه في المستقبل، واستشارة خبير في تطوير المواقع بهذا الشأن.

موقع الإنترنت هو تذكرتك للدخول إلى عالم التسويق السياحي الإلكتروني، فهو يقدم المعلومات عن السلع أو الخدمات التي تقدمها، ويشجع الزبائن على شرائها.

2. فتح صفحة في فيسبوك – صفحة فيسبوك أو كما تعرف بصفحة المعجبين هي صفحة يمكنك تضمينها معلومات عن العروض أو الخدمات التي تقدمها وكذلك عن العروض الجديدة وأي مادة أخرى تعتقد أنها ستروج لعملك وتزيد من عدد زبائنك وتحافظ على الزبائن القدامى. في هذه الصفحة يمكنك وضع الصور والفيديوهات وغيرها.

وفي الواقع فإن الكثير من الشركات والمتاجر تفتح صفحة فيسبوك قبل إنشاء موقع وذلك لأن هذه الطريقة مجانية وكذلك بفضل العدد الهائل من مستخدمي فيسبوك. بإمكانك أيضًا فتح صفحات خاصة بك في مواقع الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل تويتر وماي سبيس ولينكدان .... وغيرها.

3. الإعلانات المدفوعة (Facebook Ads / Google AdWords) – الطريقة السابقة مجانية أما هذه الطريقة فعليك أن تدفع من أجل الحصول عليها. إذا كان عملك يخطو خطواته الأولى وكنت ترغب في تسريع عملية جذب الزبائن فيمكنك اللجوء إلى هذه الطريقة.

الإعلانات في Google AdWords هي إعلانات تفاعلية أي أن الزبون يقوم بالبحث عبر محرك غوغل باستخدام كلمات بحث رئيسية وهكذا فإنه يصل إلى موقعك.

الإعلانات عن طريق Facebook Ads فهي مختلفة، إذ إنها تعرض للمستخدمين على أمل أن تجذب اهتمامهم وأن يقوموا بالضغط عليها وبالتالي يصلون إلى موقعك.


للحصول على خدمة إعلانات فيسبوك قم بزيارة صفحتهم
http://www.facebook.com/advertising


للحصول على خدمة اعلانات جوجل قم بزيارة موقعهم التالي
adwords.google.com


4. تحسين البحث عن موقعك في جوجل SEO – لهذه الطريقة خبراء مختصون يمكنك اللجوء إليهم. باختصار تساعدك هذه الطريقة على زيادة فرص عثور العملاء على موقعك عند إجراء بحث عبر محرك البحث جوجل، وذلك باستخدام بعض الكلمات المفتاحية.


على سبيل المثال
إذا كنت تمتلك شركة سياحة بالقاهرة يكون هدفك من استخدام هذه الطريقة هو أن يصل العميل إلى موقعك عندما يبحث من خلال غوغل على الكلمات “شركات سياحة القاهرة ”، أو “شركة سياحة جيدة”، وهكذا.