المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع حجوزات السيارات السياحية بنسبة 50% قبيل العيد


محمد مصطفي
2010-09-09, 02:20 PM
http://www.Almasalla.travel/Images/News/Small/special-veyron-dubai.jpg (http://www.Almasalla.travel/News/News.asp?id=71181)

قال نقيب اصحاب تأجير السيارات السياحية صالح جلوق ان نسبة الحجوزات قبيل العيد ارفعت بنسبة 50 في المائة مقارنة بالاشهر الماضية ، لكنة استطرد بالقول ان النسب اقل بكثير من السنوات السابقة التي وصلت الى 100%.


واكد جلوق ان الاسباب الرئيسية لتراجح الحجوزات لهذا الموسم يعود الى الاوضاع الاقتصادية التي يعيشها المستهلك وقلة عودة المغتربين وتراجع الحركة السياحية عالمياً ومحلياً بسب الازمة المالية العالمية التي انعكست على جميع الاقطاعات الاقتصادية ، منوهاً الى ان مكاتب تاجير السيارات السياحية قامت هذا العام بتخفيض اسعارها لاستقطاب المستهلك المحلي لتغطية انعكاس تراجع السياحة وقلة أعداد المغتربين هذا العام مقارنة بالاعوام السابقة ، وتتراوح اسعار التأجير بين 15 و 40 دينارا للسيارات العادية اما السيارات الفارهه تتباين اسعارها بين 75 دينارا وتصل الى 1000 دينار للفاخر منها.


ويقول مدير مكتب الروزنا لتأجير السيارات السياحية اياد التلاوي أن الأمر لم يتوقف فقط عند وصول الحجوزات الى هذه النسبة المنخفضة التي خالفت توقعاتهم في العيد ، لكنه تجاوزها الى عدم قدرة المكاتب على الوفاء بالتزاماتها المادية تجاة التكاليف المرتفعة التي بنفقها على السيارات من صيانة وترخيص وتامين وغيرها.


وبين ان المغتربين هم من يحتلون النسبة الاكبر من المستأجرين الذين يرغبون في قضاء اجازة العيد والتي وصلت الى 80 بالمائة من قيمة الحجوزات ، مبينا ان الطلب الاكبر ينصب على السيارات التي تحتوي على جميع الاضافات والاقتصادية.


وقال مدير مكتب الراية لتأجير السيارت السياحية احمد جواد ان نسبة الحجوزات حتى على السيارات المؤجرة خارج المكتب حاليا وصلت الى 50 في المائة خلال العيد ، مضيفا ان الموسم الحالي خالف كل التوقعات من حيث الطلب المنخفض على السيارات السياحية.


وايد ناصر خلف صاحب مكتب سياحي بان الإقبال من قبل المواطنين على استئجار السيارات السياحية تراوح بين 50 60و بالمائة ، والوافدين العرب والسياح الأجانب الى 80 في المائة من اجمالي المستأجرين ، موضحا ان الاسعار تتفاوت حسب ماركة السيارة وسعة المحرك وموديل المركبة.


واكد طارق صبحي صاحب مكتب سياحي ان اصحاب مكاتب السيارات بشكل عام يواجهون عدد من المشاكل من بينها تكلفة السيارة حيث تكلف المركبة الواحدة وهي لا تعمل 10 دنانير يوميا تشمل اجرة العاملين في المكتب واجرة الصيانة وغيرها من المستلزمات اليومية.


يذكر ان عدد المكاتب السياحية بلغ 254 مكتباً سياحياً تمتلك ثمانية الاف سيارة ، ويقدر حجم استثمارها بـ 200 مليون دينار.

alfortei
2010-09-09, 02:34 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .