المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السياحة المصريه تطبق ضوابط جديدة للحج والعمرة .


karim_php
2010-12-26, 02:45 PM
لسياحة تطبق ضوابط جديدة للحج والعمرة

داليا فاروق
أعلن أسامة العشرى، وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الرقابة على الشركات، أن الوزارة بدأت فى تطبيق ضوابط جديدة لموسم الحج والعمرة القادم، تتعلق بضرورة حجز الشركات لأماكن إقامة الحجاج والمعتمرين مبكرا، نظرا لخطة التوسع الكبيرة بالمنطقة المحيطة بالحرم المكى، التى من المتوقع أن تشهد إزالة ما يقرب من 1200 فندق وعمارة سكنية مخصص ...



للحجاج والمعتمرين.
وأكد العشري، خلال الاجتماع الذى عقدته لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة اليوم لتقييم موسم العمرة والحج الماضى، أن الضوابط الجديدة تهدف إلى ضمان تميز الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين المصريين.
وأشار العشرى إلى أن وزير السياحة زهير جرانة وافق على سفر لجنة موسعة من وزارة السياحة وغرفة الشركات خلال الأسبوعين المقبلين إلى مكة المكرمة، لتحديد المساكن الصالحة لسكن الحجاج والمعتمرين للموسم القادم، ووضع ضوابط صارمة للسكن والإقامة لتأمين راحة وأمان الحجاج والمعتمرين ومواجهة أى تراجع فى مستوى السكن بالنسبة لهم.
وتعد هذه المرة الأولى التى تبدأ فيها لجان وزارة السياحة معايناتها مبكرا فى الأراضى السعودية، حتى يتسنى لها الاطلاع على الخرائط الجديدة التى سيكون عليها الوضع فى موسم العمرة والحج القادم، ومطابقتها على الطبيعة لاختيار المناسب منها لمعتمرى وحجاج السياحة المصريين، واستبعاد غير الملائم وإبلاغ شركات السياحة به على الفور.
وأوضح وكيل أول وزارة السياحة أنه جارى التحقيق مع ثلاث شركات قاموا بمخالفات أثناء تنظيم رحلات حج سياحي الموسم الماضى، وتواجه هذه الشركات عقوبات قد تصل إلى إلغاء الترخيص إذا ثبت فى حقها القيام بهذه المخالفات، وعدم الانصياع لاشتراطات وضوابط وزارة السياحة فى هذا الشأن.
وأكد العشري أنه استمع كذلك إلى المشكلات، التى صادفت الشركات أثناء تنظيم رحلات العمرة والحج لوضعها فى الاعتبار، والعمل على تلافيها فى الموسم القادم، كما سيتم أخذ جميع المقترحات المقدمة من الشركات لوضع تصور لموسم حج وعمرة ناجح.

general1000
2010-12-26, 02:58 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

شكرا على الخبر المهم

admin
2010-12-27, 06:27 PM
شكرا جزيلا
خبر مهم ومعلومات قيمة ونتمني تطبيقها لراحة المصريين