السياحة الرياضية في مصر - Sports Tourism in Egypt v
كليتي
دورات سياحة وطيران

السياحة الرياضية ,Tourism sports Tourism sports السياحة الرياضية - السياحة الرياضية هى إحدي الوسائل الهامة في الترويج والجذب السياحي بما يضفي علي السياحة متعة وترفية يسعي اليه كل الشعوب

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2012-09-14, 08:13 PM
الصورة الرمزية tourism
tourism غير متواجد حالياً
مشرفه السياحة tour operator
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 10,443
Exclamation السياحة الرياضية في مصر - Sports Tourism in Egypt

تعتبر السياحة الرياضية فى مصر إحدى الوسائل الهامة فى الترويج السياحى وتعتبر من اهم مصادر الدخل القومى للبلاد .ونضيف على السياحة الرياضية متعة وترفيها تسعى اليه كل الشعوب ، وقد أصبحت السياحة الرياضية عاملاً مهماً جداً فى الجذب السياحى .

مما يجب الأهتمام بها وتنميتها بالصورة التى تتطلبها السياحة الرياضية من خدمات اساسية تتطلبها وهى .الأقامة – كثرة الملاعب المختلفة – الطرق - الأنتقالات - الطب الرياضى وخلافة...

تتمثل السياحة الرياضية فى مصر في نوادي الجولف ، الفروسية ، الرياضيات المائية والغطس وصيد الأسماك والتجديف , ومن أهمها : نادي الجزيرة للفروسية ، نادي الجولف ، نادي الصيد ، نوادي منطقة البحر الأحمر والغردقة كما تم افتتاح نادي الرياضات البحرية بالغردقة ، وشرم الشيخ السياحة الترفيهية وسياحة الشواطئ .

تستضيف مصر العديد من البطولات والمناسبات الرياضية ومنها: بطولة مصر الدولية للتنس بالقاهرة، بطولة العالم فى الرماية. بطولة سفاجا الدولية للألواح الشراعية , سباق الماراثون الدولى بالأقصر، مسابقة صيد السمك الدولية بالغردقة، بطولة البريدج الدولية بالقاهرة، سباق الهجن بشرم الشيخ، مهرجان الشرقية للخيول العربية بالشرقية ، بطولة الأهرام الدولية للإسكواش بالقاهرة، رالى الفراعنة للسيارات ، بطولة هلنان الدولية للشراع بالإسكندرية ، سباق النيل الدولى لسباحة المسافات الطويلة بالقاهرة، بطولة مصر الدولية للبولينج بالقاهرة , بطولة مصر الدولية لسلاح الشيش , سباق مصر الدولي للدراجات جنوب سيناء .

وتتمتع مصر بشواطئ خلابة علي البحرين الأبيض والأحمر وتمتد لنحو 3000 كم ، ويمتاز البحر الأحمر بمياهه الصافية وشعابه المرجانية الملونة وأسماكه النادرة وجباله المتباينة الممتدة في سلسلة طويلة بمحاذاة البحر ليس بينها و بينه إلا سهل يصلح لإقامة المخيمات ، كما تتمتع سواحل خليج العقبة بتسهيلات كبيرة لممارسة رياضات الغوص والغطس وغيرها من الرياضات البحرية ، وتأتي سفاجا علي رأس منطقة البحر الأحمر وتعتبر عاصمة سياحة الشواطيء ، وذلك لما تتمتع به من موقع ممتاز علي خليج السويس وشواطئها الساحرة التي تمتد بطول 40 كم ويعطيها الدفء المناخي فرصة كبيرة لاستقبال الزوار علي مدي 9 أشهر من السنة .


سياحة الجولف
هي نوع من السياحة المتميزة تجتذب أعداداً كثيرة لمشاهدة المباريات وهو نمط سياحي جديد وتعد سياحة الجولف عنصر جذب جديداً يجري حالياً استكمال 7 ملاعب جولف بالمواصفات العالمية في القاهرة وتجمعات المدن الجديدة في شرم الشيخ والأقصر والغردقة وقد بدأت بعض هذه الملاعب في استقبال هواة اللعبة . اليس هذا اضافة الى الدخل القومى للبلاد.


سياحة اليخوت
تم افتتاح أول مارينا لليخوت فى خليج نعمه بشرم الشيخ تم انشاؤها بأحدث الأساليب التكنولوجية ويعتبر المشروع خطوة هامة على طريق تنمية سياحة اليخوت البحرية فى مصر وهو نمط سياحى مستحدث يمكن ان يضيف دخلا سياحيا وفيرا وقد تم تحديد 24 موقعا فى مناطق التنمية السياحية المختلفة لإقامة مرافق بحرية متنوعة الطاقات ومزودة بالخدمات التكميلية والترفيهية اللازمة لليخوت البحرية

كما تم عمل مارينا مرسى علم لليخوت على احدث الأساليب التكنولوجية ايضا وباستثمارات كبيرة.


رالي الفراعنة الشهير
رالي الفراعنة من المناسبات الرياضية الدولية الهامة التي أدرجتها المنظمة الدولية للراليات في أجندتها منذ عام 2000، كما رشحت المنظمة رالي الفراعنة للمشاركة في المنافسة للحصول على كأس العالم للراليات في عام 2005".

وهذا الحدث الرياضي الهام الذي يحمل اسم (فراعنة مصر العظام) هو واحد من مفردات الأجندة السياحية المصرية التي تعد بدورها أداة لمزيد من الجذب السياحي إلى مصر بما تتضمنه من مناسبات متنوعة ثقافية، وفنية، ورياضية تتكرر في ذات الزمان والمكان كل عام".

. الا وهى السياحة الرياضية؟ . ولسوف أعطى مثالا على صورة من صورتنمية موارد للنوادى المصرية أقامة فندق يسع على الأقل خمسين غرفة مستوى الخمس نجوم بحمام سباحة خاص به وأعطائة لشركة عالمية متخصصة لأدارة الفنادق على ان يتم تسويق هذه الفنادق للفرق الرياضية ومعسكرات الفرق الرياضية ولأقــامة السياحة الشاملة ايضا فى الأوقات العادية.

وأننا نشرك النوادى الرياضية المصرية الكبيرة وخاصة تلك النوادى المقامة على الأراضى الكبيرة بالمدن الكبيرة والتى تقع فى أجمل مناطق القاهرة كما بتطلب هذا أيضا من النادى الكبير جدا بمساحتة والعريق فى اسمه. نادى الجزيرة. وأيضا النادى الأهلى الكبير وهذان الموقعان الفريدان فى قلب العاصمة القاهرة لابد من أعادة تخطيطهما واستثمارهما سياحيا دون المساس بشكل النادى وأمكانياتة من الناحية الرياضي كملاعب والتراكات وخلافه . اليس هذا فكر من افكار تنمية الموارد للنوادى الكبيرة ايضا فى صورة استثمارات داخل النادى ولصالح النادى ويعود فى الأساس على السادة أعضاء هذه النوادى. كما سيعود من هذا الأستثمار أيضا على تنمية السياحة الرياضية فى مصر وتنمية احدى مصادر الدخل القومى فى مصر الى جانب توفير فرص آخرى للعمالة لشباب الوطن الحبيب مصر.

كذلك لماذا لم تفكر تلك النوادى فى استغلال تلك المساحة الجبارة فى قلب القاهرة فى عمل باركنج ومول كبير بمستوى ثلاثة ادوار تحت تلك المساحات الشاسعة واستغلالها تجاريا بحيث تضيف عائد هائل لموارد تلك النوادى دون المساس بأرض تلك الملاعب بل سوف تستفيد النوادى من حل مشكلة أماكن انتظار السيارات التى تغلق الشوارع ويتم عمل سوبر ماركت ومحلات تجارية فى تلك المنطقة تحت ارض الملاعب ولخدمة اعضاء تلك النوادى.

المطلوب هو حسن استغلال تلك المواقع فى تحسين موارد تلك النوادى. وكلنا نعلم ان نادى الزمالك عرض علية مبلغ 300 مليون جنية من شركة لعمل هذا المشروع تحت ملاعب نادى الزمالك.

وخير مثال على ذلك ايضا مدينة دريمز لاند ومجموعة فنادق الهيلتون وسويس ان. وملاعب الجولف الملاحقة لها.........!

وهنا يجب على الحكومة المصرية وعلى اولى الآمر فى الاتحاد المصرى للغرف السياحية والسادة اساتذة السياحة فى مصر والاقتصاديين والرياضيين والاعلاميين . نشر تلك الثقافة العامة للسياحة الرياضية فى مصر هذا فضلا عن عمل الدراسات الاقتصادية الوافية لأستغلال هذا النوع من السياحة على المستوى القومى
__________________
نيرمين عبد الملك
مديرة ملتقي السياحين العرب - بروفيشنال تسويق الكتروني

خدماتنا : تكبير صفحات وجروبت وبروفايل الفيس بوك - تزويد متابعين تويتر - تزويد مشاهدات اليوتيوب - تسويق سياحي وتجاري - اشهار مواقع ومنتديات - عروض زوار عرب واجانب - تسويق فيسبوك وتويتر ويوتيوب - دعاية واعلانات - تسويق شركات ومؤسسات
عروض التسويق > http://www.tursm.com/vb/f111.html
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الرياضية, السياحة, egypt, sports, tourism


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Egypt sports admin السياحة الرياضية ,Tourism sports 0 2012-03-01 02:11 AM
اماكن السياحة الرياضية في مصر admin السياحة الرياضية ,Tourism sports 0 2011-08-29 01:18 PM
السياحة الرياضية Sports Tourism سياحة السياحة الرياضية ,Tourism sports 0 2011-08-27 05:32 PM
After 54 years, the Arab Tournament of Sports is back in Egypt سياحة News tourism online 0 2010-12-03 02:24 AM
After 54 years, the Arab Tournament of Sports is back in Egypt موظف طيران News tourism online 0 2010-08-19 09:16 PM

Google+‏

 Subscribe in a tursm.com

| tursm.com | ملتقي السياحين العرب

↑ arabian tourism forums

Google

Subscribe to | tursm.com | ملتقي السياحين العرب

|

الساعة الآن 07:53 AM

converter url html by fahad7



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة ملتقي السياحين العرب © 2011 - 2014 copyright © tursm.com