| اعرف وطنك العربي | جمهورية جيبوتى Djiboutiinfo v
  #1  
قديم 2013-05-14, 05:43 PM
الصورة الرمزية tourism
tourism غير متواجد حالياً
مشرفه السياحة tour operator
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 10,443
Lightbulb | اعرف وطنك العربي | جمهورية جيبوتى Djiboutiinfo


إن زيارة جمهورية جيبوتي تعني التعرف على سياحة القرن الأفريقي، طبيعة وسكانا وأنماط حياة، وفي العاصمة جيبوتي يدخل إلى صدرك الانشراح فور تعاملك مع أهلها بطيبتهم وترحيبهم الشديد بالزوار، ويسعى الجميع إلى تقديم العون لك وإرشادك إلى ما تريد. وتضم جيبوتي بالطبع مقار الوزارات والمؤسسات والهيئات والشركات الحكومية، والشركات الأهلية الكبرى خاصة شركات الاستيراد، وتفتح قوانين الاستثمار الباب على مصراعيه أمام المستثمرين سواء كانوا عربا أو أجانب. وتعمل وزارة السياحة الجيبوتية بدأب وحماس على تشجيع المستثمرين للتعرف على كنوز السياحة الجيبوتية ومواطن الجذب التي مازالت بكرا حتى الآن على الرغم من تمتعها بالكثير من التفرد والتميز والجمال النادر.

ومدينة جيبوتي لا تزال مدينة صغيرة ولكن تتوافر فيها كل مرافق وإمكانات العيش والعمل والاستثمار والسياحة، وفيها عدة فنادق وأهمها فندق من فئة النجوم الخمسة وأقل من ذلك.

وأول ما يميز المدينة ميناؤها البحري الذي تقوم بتطويره وإدارته إلى جانب مطار جيبوتي إدارة منطقة جبل علي بإمارة دبي التي تقوم باستثمارات هناك تبلغ حوالي 400 مليون دولار أميركي.

وتزخر شوارع المدينة بالحركة طوال ساعات اليوم على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة، وشوارعها مرصوفة نظيفة وتنساب فيها حركة المرور دون معوقات بالرغم من عدم وجود إشارات المرور.

وفي وسط المدينة تكثر المطاعم والمقاهي التي تفتح حتى ساعات الليل، وتشتهر مطاعم المدينة بتقديم وجبة السمك المشوي بالتوابل والبسباس (الفلفل الأحمر) وتشوى في التنور.

وفي جيبوتي دار واحدة للسينما، غير انه يمكن استقبال جميع القنوات الفضائية التلفزيونية العربية والأجنبية، ويمكن ممارسة رياضة المشي والتنزه على ساحل البحر الأحمر الذي يشبه الخليج الصغير.

ويمكن للزائر الخروج من منطقة العاصمة بسيارة ذات دفع رباعي ليتمتع بالمشاهد البديعة للمرتفعات الشاهقة والوديان والبراكين الخامدة والكهوف والشواطئ البكر الممتدة ومناطق الغابات الخضراء الساحلية.

وكذلك يتمتع الزائر بالسهول المحاذية للبحر لمشاهدة قطعان الغزلان والأيائل الطليقة خاصة في منطقة زاجاللو المزروعة بالنخيل وكذلك المشهد البحري حيث تتناثر الجزر الصغيرة مشكلة منظرا يراه الناظر من المرتفعات في غاية الجمال الطبيعي الأخاذ الذي أبدعته يد الخالق -عز وجل- ومازال حتى الآن غائبا عن خريطة المقاصد السياحية رغم أنه يعتبر واحدا من أنفس وأندر كنوزها.

يعكس الزي الجيبوتي مناخ المنطقة الحار الجاف. عندما لا يرتدي الرجال الملابس الغربية مثل الجينز والقمصان، فيقومون عادة بارتداء المكاوى، وهو رداء يشبه الساري التي يرتديها الرجال حول الخصر. بقوم البدو بارتداء الملابس الفضفاضة البيضاء القطنية وهو رداء يسمى الثوب ويغطي إلى ما تحت الركبة، تلقى النهاية الأخرى فوق الكتف (مثل السترة الرومانية).

أما المرأة فتردي عادة "الديراك"، وهو زى طويل وخفيف مصنوع من القطن أو البوليستر التي تلبس فوق زى آخر كامل. وتميل المرأة المتزوجة إلى وضع الأوشحة يشار إليها باسم "شاش"، وأيضا في كثير من الأحيان تغطي الجزء العلوي من الجسم بشال معروف باسم جاربسار.

أما الشابات الغير المتزوجات فعادة لا يغطين دائما رؤوسهن. الزي العربي التقليدي هو الجلباب للذكور والنقاب الإناث. بالنسبة لبعض المناسبات مثل المهرجانات، يجوز للمرأة أن تزين نفسها بمجوهرات خاصة وأغطية رأس مشابهة لتلك التي يرتديها قبائل البربر في المغرب العربي. وهناك الكثير من الفن الجيبوتي الأصلي محفوظ شفويا،

وذلك من خلال الأغاني. وهناك الكثير من الأمثلة التي يمكن أن يلاحظ منها التأثيرات الإسلامية والعثمانية والفرنسية وذلك في المباني المحلية، التي تحتوي على الجبس وأشكال الزخارف والخط

__________________
نيرمين عبد الملك
مديرة ملتقي السياحين العرب - بروفيشنال تسويق الكتروني

خدماتنا : تكبير صفحات وجروبت وبروفايل الفيس بوك - تزويد متابعين تويتر - تزويد مشاهدات اليوتيوب - تسويق سياحي وتجاري - اشهار مواقع ومنتديات - عروض زوار عرب واجانب - تسويق فيسبوك وتويتر ويوتيوب - دعاية واعلانات - تسويق شركات ومؤسسات
عروض التسويق > http://www.tursm.com/vb/f111.html
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2016-08-04, 07:19 PM
احمد المعاند غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 9
افتراضي رد: | اعرف وطنك العربي | جمهورية جيبوتى Djiboutiinfo

مشكوووووووووووور
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
العربي, اعرف, djiboutiinfo, جمهورية, جيبوتى, وطنك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
| اعرف وطنك العربي | جمهورية الصومال Somaliinfo tourism السياحة في الدول العربية Tourism in the Arab States 0 2013-05-14 05:37 PM
| اعرف وطنك العربي | جمهورية مصر العربية AREinfo tourism السياحة في الدول العربية Tourism in the Arab States 0 2013-05-14 04:46 PM
| اعرف وطنك العربي | اليمن yemeninfo tourism السياحة في الدول العربية Tourism in the Arab States 0 2013-05-14 04:39 PM
| اعرف وطنك العربي | قطر Qatarinfo tourism السياحة في الدول العربية Tourism in the Arab States 0 2013-05-14 04:23 PM
| اعرف وطنك العربي | الكويت Kuwaitinfo tourism السياحة في الدول العربية Tourism in the Arab States 0 2013-05-14 04:16 PM

Google+‏

 Subscribe in a tursm.com

| tursm.com | ملتقي السياحين العرب

↑ arabian tourism forums

Google

Subscribe to | tursm.com | ملتقي السياحين العرب

|

الساعة الآن 01:58 PM

converter url html by fahad7



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة ملتقي السياحين العرب © 2011 - 2014 copyright © tursm.com