اسالة تهمك عن القاهرة | 20 سؤال وجواب عن القاهرة | Question and Answer v
  #1  
قديم 2010-11-19, 11:16 PM
الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً
mohamed mostafa
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 3,309
إرسال رسالة عبر MSN إلى admin إرسال رسالة عبر Yahoo إلى admin إرسال رسالة عبر Skype إلى admin
Lightbulb اسالة تهمك عن القاهرة | 20 سؤال وجواب عن القاهرة | Question and Answer

يدور في عقل السائح عندما يقرر السفر إلي مقصد معين مجموعة متنوعة من الأسئلة و التي يبحث عن إجابتها و ربما يحصل عليها من صديق قام بزيارة مصر من قبل أو من خلال منظم الرحلات في بلاده أو من خلال الانترنت و هنا نحاول أن نجيب عن بعض الأسئلة التي تهمك عندما تقرر زيارة مصر ...

من أين أحصل علي معلومات أو نشرات سياحية عن مصر و محافظاتها ؟
يوجد مكتب استعلامات للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في مطار القاهرة علاوة علي وجود عدد من مكاتب الاستعلام السياحى التابعة للهيئة بمعظم المدن السياحية والمزودة بكافة المعلومات فضلا عن ممثلين ذوى خبرة وعلى استعداد للتعاون الكامل " تصفح المكاتب الداخلية للهيئة "


هل يمكن تغيير أي عملة بسهولة الي العملة المصرية او أي عملة أخري ؟
نعم ، حيث توجد عدة أفرع للبنوك في المطار و في العديد من مدن ومحافظات مصر علاوة علي وجود مكاتب للصرافة منتشرة في شوارع مصر .


هل يمكن فور وصولي الي مصر أن أحجز فندق للاقامة او انظم برنامج مع شركة سياحة لزيارة المعالم السياحية و الأثرية بمصر حتي و لو لم انظمها مسبقاً قبل وصولي ؟
نعم بكل سهولة ، حيث يوجد فى المطار و في معظم المدن السياحية مكاتب خاصة بشركات السياحة و التي تساعدك على حجز فندق أو تنظيم برنامج كامل للزيارة و سيارة و مرشد للعمل معك خلال فترة تواجدك بمصر ويمكنك أيضا اختيار الشركة المنظمة او فندقك بسهولة باستخدام باب خدمات فى الموقع فقط احرص على حجز الفندق قبل وصولك إلى مصر فى أوقات ذروة الموسم السياحى والأعياد والأجازات العامة.


هل يمكن استخدام التليفون المحمول "الجوال " الخاص بي في مصر دون شراء جهاز جديد ؟
نعم هناك ايجابتين لهذا السؤال حيث يمكن استخدام جهاز الجوال الخاص بك بدون أي مشكلة أما بالنسبة لخط التليفون " رقم التليفون "

يمكن أن يتم استخدام نفس الخط و الرقم الخاص بك فور وصولك الي مصر باستخدام خاصية التجوال حيث يتم ارسال رسالة قصيرة لك علي جوالك بخط بلدك لتخيرك بين أحد شركات المحمول داخل مصر و عليك أن تختار بين أحداهم يدوياً أو أن تترك المحمول يختارة آليا
يوجد اختيار آخر أن تستغني عن الشريحة الخاصة بخط بلدك و أن تشتري ما يسمي بالخط المؤقت " خط الزائرين أو الأجازات " و هو خط رخيص الثمن و مؤقت لمدة 60 يوم أو 90 يوم حسب اختيارك.


هل هناك فرق كبير بين مناخ دول الخليج و مناخ مصر ؟
نعم حيث تتميز مصر بمناخها المعتدل على مدار العام عكس دول الخليج شديدة الحرارة و دائما ما تحتاج إلى استخدام مكيفات الهواء و يمكنك التعرف على المناخ بأهم المدن المصرية من خلال موقعنا .


هل من الممكن أن أقضى أجازة ممتعه مع أسرتى وفى نفس الوقت تتلاءم مع ميزانيتى؟
طبعا فهناك دائما اختيارات وبدائل إلى كل مراحل رحلتك وفقا لميزانيتك من اختيار مكان أجازتك إلى وسيلة انتقالك إلى حتى اختيارك للطعام فمصر تمتاز بالتنوع الذى يرضى كافة الأذواق والميزانيات ( احصل على أفكار لأجازة أقتصادية بمصر من باب نظم رحلتك )


هل هناك مواعيد للخروج ليلاً في مصر بمعني هل هناك مشكلة في التأخر في العودة الي الفندق ؟
لا يوجد أي مشكلة نهائياً حيث يمكنك التنزه في شوارع مصر ليلا دون أي مشكلة أمنية علاوة علي أن معظم الخدمات مفتوحة 24 ساعة مثل بعض الصيدليات و المطاعم و المستشفيات و سيارات الأجرة " التاكسي " و الفنادق ......


ماهى مواعيد العمل الرسميه فى مصر ؟ و ماهى العطلات الرسميه ؟
تبدأ مواعيد العمل غالبا فيما بين الثامنه والنصف و التاسعه صباحا – بالنسبه للشركات – و المصالح الحكوميه تنتهى بين الثانية والنصف و الرابعه عصرا أما بالنسبه للمحلات الخاصة فهى تفتح فى العاشرة صباحا و حتى العاشره مساء و يراعى أنه قد تختلف هذه المواعيد فى المراكز التجارية وخلال عطلات نهاية الأسبوع و فى فصل الصيف وخلال شهر رمضان حيث قد يستمر السهر حتى فجر اليوم التالى نظرا لتدفق الناس إلى الشوارع فى موسم الأجازات بعض المحلات تغلق أبوابها يوم الأحد من كل أسوع.
العطلة الأسبوعية يومى الجمعه و السبت بالإضافة إلى الأجازات الرسميه مثل عيد ميلاد السيد المسيح، وعيدى الفطر و الاضحى و المولد النبوى الشريف – عيد العمال – تحرير سيناء – ذكرى أنتصار حرب 6 أكتوبر .


هل من السهل دخول مصر بالسيارة الخاصة بي دون أي مشكلة و هل يوجد مراكز صيانة متوفرة في مصر حيث السيارة قد تحتاج إلي صيانة عقب السفر براً و قبل العودة مرة أخري الي بلدي ؟
نعم بمجرد وصولك الي مصر براً يتم دفع رسوم معينة و تأخذ سيارتك لوحة معدنية تحمل أرقام جمرك البلد القادم منها بحيث يسهل التنقل بها داخل مصر وهو ما يعرف" بنظام التربتيك" كما أن هناك مراكز صيانة متخصصة لمعظم ماركات السيارات المتعارف عليها عالميا .


متى تفتح المناطق الأثرية أبوابها لزيارة السائحين وأى المعالم يمكن زيارتها ليلا ؟
تفتح المناطق السياحيه أبوابها عاده فى التاسعه صباحا و وأغلبها تنهى الزيارات و تغلق أبوابها فى الرابعه عصراً تتفاوت مواعيد المتاحف الاثرية فمثلا المتحف المصرى يغلق أبوابه فى السادسه و النصف مساءا فى الصيف بدلا من الخامسه و النصف فى الشتاء , كذلك هناك بعض الزيارات التى يمكن تنفيذها ليلا مثل زياره معبد الأقصر أو متحف الأقصر كذلك هناك بعض المعابد تفتح أبوابها قبل التاسعه صباحا و يعرف السائح هذه المعلومات بسهولة خلال زيارته لمصر.


. ماهو الممنوع و المسموح به عند زياره المناطق الأثرية و المتاحف الهامه ؟
عند زياره الأماكن المفتوحه مثل الأهرامات أو آثار سقاره بأمكان السائح أن يأخذ معه الكاميرا و ركوب الجمال أو الخيول فى نفس الوقت لايمكن التصوير داخل الأهرامات أو المقابر و المصاطب كذلك عند زيارة المتاحف لابد من ترك كل المتعلقات خصوصا كاميرات التصوير فى الأمانات ، كذلك يمنع لمس جدران المقابر و المعابد و التماثيل أو الجلوس عليها .
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2010-11-19, 11:16 PM
الصورة الرمزية admin
admin غير متواجد حالياً
mohamed mostafa
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 3,309
إرسال رسالة عبر MSN إلى admin إرسال رسالة عبر Yahoo إلى admin إرسال رسالة عبر Skype إلى admin
افتراضي رد: اسالة تهمك عن القاهرة 20 سؤال وجواب عن القاهرة

ماهى الأماكن التى صنعت من التسوق فى مصر متعة و ماهى أهم الأسواق القديمه التى تعكس عبق التاريخ و جاذبيته؟
خلال الفتره الأخيرة أفتتحت العديد من المراكز التجارية الهامه و التى و ضعت مفهوما جديدا للتسوق مثل سيتى ستارز و سيتى سنتر ووندر لاند , جنينة والسراج و اركيديا و الحرية و غيرها بمدينة القاهرة و كذلك يوجد سان ستيفانو ( MALL ) فى الإسكندرية وعدد من المراكز التجارية التابعة للفنادق الرئيسية والتى تمتاز جميعها بتوافر كافة الخدمات ووسائل الترفيهة مثل المحلات التجاريه وأشهر المطاعم والكافيهات و كذلك دور السينما الفاخرة وركن خاص لألعاب الأطفال مما يتيح للزائر وأسرته قضاء يوم كامل ممتع كذلك يوجد عدد من المحلات التجارية الكبرى" SUPER MARKET" والتى تضم كافة ما يحتاج إليه الزائر ليس فقط من المواد الغذائيه و لكن أيضا من الأجهزة و الملابس و أدوات المنزل ... الخ – أما بالنسبه للأسواق القديمه فى مصر يوجد خان الخليلى فى القاهره وسوق الخيامية وكرداسة كذلك الأسواق القديمه فى الإسكندرية مثل سوق العطارين و أسواق الأقصر و أسوان القديمه التى يقبل عليها السائح بشغف.


أرغب في أن أحضر الكومبيوتر " المحمول " الخاص بي فهل يسهل استخدام شبكة الانترنت في أي مكان في مصر ؟
نعم ، حيث تتوافر الخدمة في معظم فنادق مصر ,علاوة علي انتشار الانترنت كافيه والتي تمكنك من استخدام شبكة الانترنت و بأسعار رخيصة جداً كما انه تم تنفيذ نظام الانترنت اللاسلكى WI FI والذى يمكنك من متابعة بريدك الإلكترونى دون أى تجهيزات خاصة أو رسوم اضافية ويوجد حاليا فى عدد من المقاهى العامة المنتشرة فى القاهرة و المدن الرئيسية كما تم تطبيقه في اى مكان بمدينة الأقصر و شرم الشيخ و سيتم تنفيذه تباعا فى بقية المدن السياحية الأخرى.


هل أستطيع مزاولة أنشطة سياحية جديدة في مصر غير الأنشطة التقليدية المعتادة ؟
نعم بكل ترحاب تستطيع أن تزاول أنشطة متنوعة و مختلفة في مصر فالمنتج السياحي المصري فريد و متميز حيث يمكنك على سبيل المثال مزاولة رياضة الجولف فى أحد ملاعب الجولف كاملة التجهيزات او الغوص في مياه البحر الأحمر لتتمتع برؤية الأسماك الملونة و الشعاب المرجانية كما يمكنك القيام برحلات سفاري وتناول عشاء بدوى فى الصحراء الغربية اوتسلق الجبال في سيناء ومراقبة الطيور في المحميات الطبيعية, فقط ما عليك إلا التصفح قليلا فى موقعنا للتتعرف على كل ما هو جديد.


هل هناك فرصة لاصطحاب زوجتي و أولادي عند قدومي لمصر و ما هي نصائحكم لنا ؟
بكل تأكيد أهلا بك و سهلاً أنت و أسرتك الكريمة فمصر مضيافة و تفتح ذراعيها لك و لأسرتك فسياحة العائلات في مصر مميزة جداً و تستطيع أنت و أسرتك قضاء احلي الأوقات و لا أخفيك سراً إن مصر لديها برامج مميزة جداً للأسرة و الطفل حيث يوجد بمصر مدن و ملاهي ترفيهية على أحدث الطرز وتضاهى مدن الترفيهه العالمية ومتاحف خاصة للطفل مطبق بها أحدث الأساليب التكنولوجية ، أو حضور عروض " مسرح العرائس" تستطيع أيضا تتناول أشهى المأكولات المصرية في المطاعم المصرية و مشاهدة عروض السينما والمسرح في جو من الأمن و الأمان و الرفاهية فسياحة الاسرة والطفل تشمل جميع المدن السياحية وخاصة المنتجعات الجديدة بالبحر الأحمر التى تعد برامج خاصة لأطفالك تمنحهم المتعه و الرعاية . " أكيد زيارتك لمصر هتسيب ذكري حلوة جوه بيتك ".


إذ أردت أن انظم مؤتمراً علمياً أو ثقافياً أو حدثاً سياحياً ...... هل يمكنني أن أقوم بذلك في مصر ؟
بالطبع نعم فمصر لديها إمكانيات تنظيم المؤتمرات و المعارض الدولية لما تزخر به من مقومات لسياحة المؤتمرات والحوافز ، وقد قامت مصر بتنظيم الكثير من المؤتمرات الدولية على اختلاف أشكالها السياحية والاقتصادية والسياسية وذلك من خلال المراكز المجهزة بكافة الوسائل التى تجعل من المؤتمرمتعة ومنها مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات وغيره بمدنتى شرم الشيخ و الأقصر والعديد من المدن المصرية ، فضلا عن توافر هذه الخدمات على درجة عالية من التميز بعدد من المنتجعات السياحية الجديدة بمنطقة البحر الأحمر وتستطيع الإستمتاع ببرنامج سياحي في المدينة التى يعقد بها المؤتمر .


كيف أقضي رحلة شهر العسل في مصر ؟؟
هناك اختيارات متعددة لفرحة عمر عامرة في مصر ... فزيارتك أنت وعروسك لمصر يجعل شهر العسل ذو مذاق خاص . لأنها بالفعل بها كل مقومات قضاء أجمل الأجواء الرومانسية والحب ... فلديك أنت وعروسك كل الحرية لاختيار المكان الذي تفضله في مصر على مدار العام .. فمثلاً تستطيعا أن تقضيا أجمل الأوقات في الساحل الشمالي مرسى مطروح أو التمتع بالهدوء والخصوصية مرسى علم أو رحلة نيلية لاكتشاف روعة التاريخ ودفء النيل بين الأقصر و أسوان أو أحد الفنادق الفاخرة المطلة على البحر فى مدينة الإسكندرية.


أريد أجازة أمارس بها هوايتى المفضلة وهى الجولف وفى نفس الوقت تتمتع أسرتى بأجازة متميزة ؟
مصر تقدم لك اختيارات متعددة وجميعها مميزة لممارسة رياضتك المفضلة فى أكثر من 17 ملعب مجهز و مصمم على أحدث المواصفات العالمية وذلك بأهم المقاصد السياحية المصرية ، بالإضافة إلى تسهيلات و انشطة مختلفة لغير لاعبى الجولف تسمح لأسرتك الإستمتاع بوقتهم ويبقى أن تختارممارسة الجولف وأنت أمام الهرم ، أو على شاطىء البحر الأحمر أو المتوسط.


سمعت أن مصر تقدم خيارات مميزة فى مجال سياحة الاستشفاء هل يمكن ان اعرف المزيد؟
بالفعل هناك ما يقرب من 20 من الفنادق والمنتجعات التى تقدم خدمات أستشفاء عالية المستوى وفقا للمقاييس العالمية ، فى عدد من أجمل المدن السياحية المصرية مثل القاهرة ،الإسكندرية ، الساحل الشمالى، البحر الأحمر، الأقصرأسوان , للتفاصيل يرجى تصفح الصفحة الخاصة بسياحة الأستشفاء على الموقع.


هل يمكن أن أمتلك منزل فى أحد المنتجعات الجديدة على ساحل البحر المتوسط او الأحمر؟
مصر تقدم لك فرص متعددة لتملك منزلك الخاص على أجمل بقاعها على شاطىء البحر الأحمر والمتوسط، ولمزيد من التفاصيل تصفح أختر إقامتك ، أو باب خدمات.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2011-06-09, 02:56 PM
المستشار القانونى ابراهيم غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 39
إرسال رسالة عبر ICQ إلى المستشار القانونى ابراهيم إرسال رسالة عبر MSN إلى المستشار القانونى ابراهيم إرسال رسالة عبر Yahoo إلى المستشار القانونى ابراهيم إرسال رسالة عبر Skype إلى المستشار القانونى ابراهيم
افتراضي رد: اسالة تهمك عن القاهرة | 20 سؤال وجواب عن القاهرة | Question and Answer

بارك الله فبك واعزك
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 2011-12-18, 10:09 PM
جافلين للسياحه غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 98
افتراضي رد: اسالة تهمك عن القاهرة | 20 سؤال وجواب عن القاهرة | Question and Answer

الله يبارك فيكم
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 2012-01-02, 02:18 PM
جافلين للسياحه غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 98
افتراضي رد: اسالة تهمك عن القاهرة | 20 سؤال وجواب عن القاهرة | Question and Answer

شكرا جزيلا
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 2012-05-17, 03:50 PM
مريومة غير متواجد حالياً
سياحي محترف
 
تاريخ التسجيل: May 2012
المشاركات: 300
افتراضي رد: اسالة تهمك عن القاهرة | 20 سؤال وجواب عن القاهرة | Question and Answer

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 2012-11-17, 06:05 PM
غريبة في دنيا عجيبة غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 40
افتراضي رد: اسالة تهمك عن القاهرة | 20 سؤال وجواب عن القاهرة | Question and Answer

دمت ودام لنا تواجدك
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
answer, القاهرة, اسالة, تهمك, سؤال, question, وجواب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خريطة القاهرة | خريطة شوارع القاهرة واهم المناطق بها | Map Cairo | Map of the streets Cairo admin دليل سياحة القاهرة Cai tourism Guide 7 2012-11-17 06:13 PM
دليلك لاثار القاهرة والجيزة | دليلك السياحي لاثار القاهرة والجيزة | admin دليل الفنادق والمطاعم والبازارات 6 2012-05-24 03:09 PM
القاهرة في الليل | جولة في ليل القاهرة | صور من القاهرة ليلا | Cairo at night admin صور ملتقي السياحين العرب 23 2012-05-22 06:08 PM
فندق سميراميس انتركونتيننتال القاهرة صمت الغروب دليل الفنادق والمطاعم والبازارات 1 2011-08-05 04:58 PM
جولة في شيراتون القاهرة admin فيديو ملتقي السياحين العرب 1 2011-08-05 04:50 PM

Google+‏

 Subscribe in a tursm.com

| tursm.com | ملتقي السياحين العرب

↑ arabian tourism forums

Google

Subscribe to | tursm.com | ملتقي السياحين العرب

|

الساعة الآن 03:41 AM

converter url html by fahad7



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة ملتقي السياحين العرب © 2011 - 2014 copyright © tursm.com